الخميس, 07 ديسمبر, 2023
وزارة التعليم العالي تناقش تقرير الأداء السنوي للجامعة الإماراتية للأعوام 2021-2022 و 2022-2023

وزارة التعليم العالي تناقش تقرير الأداء السنوي للجامعة الإماراتية للأعوام 2021-2022 و 2022-2023 

 

إعلام الجامعة 

 

عُقد بصنعاء اليوم الخميس برئاسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور علي شرف الدين، لقاء لعرض ومناقشة تقرير الأداء السنوي للجامعة الإماراتية الدولية وذلك ضمن أعمال اللقاء السنوي لمناقشة تقارير أداء الجامعات اليمنية للأعوام 2021-2022 و 2022-2023م. 

 

واستمع اللقاء الذي ضم وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور غالب القانص، والوكيل المساعد لقطاع التخطيط والسياسيات الدكتورة إلهام السنباني، وأعضاء فريق المؤشرات الوطنية، إلى ملخص التقرير المقدم من رئيس الجامعة الدكتور ناصر هادي الموفري، والذي استعرضته الأستاذة جميلة الشرجبي رئيس وحدة التخطيط الاستراتيجي بمركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة، والمتضمن إنجازات الجامعة خلال العامين الماضيين في المجالات الأكاديمية والبحثية والإدارية والمجتمعية، ومؤشرات الأداء في خطط وبرامج الجامعة والإنجاز ات المحققة في هذا الجانب، والتطلعات المستقبلية. 

 

وكان رئيس الجامعة الدكتور ناصر الموفري، قد أكد أن الجامعة ملتزمة بتقديم تعليم متميز، وتعمل على تعزيز الشراكات مع المؤسسات التعليمية والبحثية المحلية والإقليمية والدولية. مشيداً بجهود قيادة الوزارة ممثلة في معالي وزير التعليم العالي الأستاذ حسين علي حازب ونائب الوزير الدكتور علي شرف الدين ومدراء ورؤساء المجالس والمراكز التابعة للوزارة وفريق الوزارة، في تطوير مؤشرات تجويد العملية التعليمية والأدلة ونموذج التقريرالسنوي الذي أستند على مؤشرات ومعايير علمية وأكاديمية، بهدف تحقيق التميز عبر تطبيق تلك المعايير سواءً الوطنية أو الدولية وعكس ما نفذ فيها في التقرير السنوي، مؤكداً أن أي إنجاز تحققه الجامعة هو إنجاز للجامعة والوزارة والقيادة السياسية لتجسيد الرؤية الوطنية لبناء الدولة. كما وجه الشكر لفريق الجامعة لما بذله من جهد خلال الفترة السابقة والذي أنعكس في التقرير السنوي. 

 

من جانبه أشاد الدكتور علي شرف الدين نائب وزير التعليم العالي، بالمعلومات والبيانات التي تضمنها التقرير والتي عكست الإنجازات التي حققتها الجامعة، والجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة الجامعة في إستمرار عملية التطوير والتحديث في مختلف الجوانب الأكاديمية والإدارية، والإرتقاء بمستوى العملية التعليمية. 

 

وكان وكيل الوزارة الأستاذ الدكتور غالب القانص، قد أشار إلى أن مناقشة التقارير السنوية للجامعات، يأتي في إطار تنفيذ مصفوفة مشاريع الرؤية الوطنية المتعلقة بالتعليم العالي. 

 

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كرمت الجامعة الإماراتية الدولية خلال العامين السابقين بإعتبارها من ضمن أفضل الجامعات، بمستوى الأداء الأكاديمي والتعليمي من واقع التقارير السنوي. 

 

حضر المناقشة مستشار الوزير وعضو اللجنة الأستاذ محمود الصلوي والأستاذ فؤاد الحداء مدير عام التعليم الأهلي، والأستاذ عبدالكريم الضحاك مدير عام الأنشطة بالوزارة، وعدد من مدراء العموم بديوان عام الوزارة، وعميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور شرف الحمدي، والمسجل العام الأستاذ مروان الزراعي، والأستاذ سعيد المقطري رئيس قسم الحسابات والأستاذ عبدالسلام الصلاحي، والأستاذ نشوان مانع. 

 

#الجامعة_الإماراتية_الدولية

#حداثة_تميُّز

#EIU