الخميس, 09 نوفمبر, 2023
الجامعة تنظم ورشة عمل تدريبية لأعضاء هيئة التدريس حول استراتيجيات التدريس والتقييم المبني على مخرجات التعلم

بمناسبة اليوم العالمي للجودة 

 

الجامعة تنظم ورشة عمل تدريبية لأعضاء هيئة التدريس حول استراتيجيات التدريس والتقييم المبني على مخرجات التعلم - المرحلة الثانية 

 

إعلام الجامعة 

 

نظم مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة الاماراتية الدولية اليوم الخميس، بالتزامن مع اليوم العالمي للجودة 9 من نوفمبر، ورشة عمل تدريبية لأعضاء هيئة التدريس حول استراتيجيات التدريس والتقييم المبني على مخرجات التعلم "المرحلة الثانية"، بحضور رئيس الجامعة الدكتور ناصر هادي الموفري، ونائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد البعداني، وأمين عام الجامعة الدكتور فؤاد إسماعيل حنش، وعميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور شرف الحمدي، والدكتور أنور مسعود عضو مجلس الأعتماد، وعمداء الكليات وعدد من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة. 

 

وخلال إفتتاح الورشة رحب رئيس الجامعة الدكتور ناصر هادي الموفري بالمشاركين، مشيراً إلى أن هذه الورشة تأتي في إطار خطة الجامعة في مجال نشر وتعزيز ثقافة الجودة، بهدف رفع كفاءة ومهارات الكادر التدريسي في الجامعة، بما يحقق تخريج كوادر مؤهلة ومتسلحة بالعلم والمعرفة والمهارات اللازمة للمنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي. 

 

وهدفت الورشة التدريبية التي نفذها المدرب الدكتور محمد عبداللطيف الشرجبي - خبير قيادة وقياس البرامج الأكاديمية، إلى تعزيز مهارات ومعارف المشاركين في مجال استراتيجيات التدريس المبني على مخرجات التعلم، وتصميم منظومة قياس وتقويم مخرجات التعلم المختلفة، وكيفية تصميم خطط قياس المقررات الدراسية وتطبيقها. 

 

كما هدفت الورشة التدريبية إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة لإستخدام نتائج ومخرجات منظومة القياس والتقويم لكفاءة المخرجات التعليمية وتطوير العملية التعليمية. 

 

فيما قدم أ د. شرف الحمدي عميد مركز التطوير وضمان الجودة شرحاً عن تقرير المقرر الدراسي والذي يعتبر أحد أساليب القياس والتقييم لجودة العملية التعليمية من أعضاء هيئة التدريس. 

 

وتخلل الورشة التدريبية التي استهدفت أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة إضافة إلى كادر مركز التطوير وضمان الجودة، تطبيقات عملية نفذها المشاركين من خلال توزيعهم على مجموعات مصغرة للتطبيق على مختلف نماذج التقييم والقياس لمخرجات التعلم وفق المعايير والتصميمات والتصنيفات المتبعة في هذا الجانب. وقد خرجت الورشة بمجموعة من التوصيات الهادفة إلى تعزيز ثقافة الجودة بالجامعة وترسيخ تجربة الجامعة في هذا المجال. 

 

وفي ختام الورشة التدريبية قام رئيس الجامعة الدكتور ناصر الموفري ومعه أمين عام الجامعة الدكتور فؤاد حنش وعميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور شرف الحمدي، بتكريم المدرب الدكتور محمد عبداللطيف الشرجبي، بشهادة الشكر والتقدير نظير الجهود التي بذلها خلال الورشة التدريبية للكادر التدريسي بالجامعة. 

 

#الجامعة_الإماراتية_الدولية

#حداثة_تميُّز

#EIU