الثلاثاء, 19 سبتمبر, 2023
فريق الجامعة للسباحة يشارك في البطولة الثانية للسباحة التي نظمتها وزارة التعليم العالي لطلاب الجامعات

فريق الجامعة للسباحة يشارك في البطولة الثانية للسباحة التي نظمتها وزارة التعليم العالي لطلاب الجامعات 

 

إعلام الجامعة 

 

شارك فريق الجامعة للسباحة في البطولة الثانية للسباحة التي نظمتها وزارة التعليم العالي اليوم الثلاثاء لطلاب الجامعات اليمنية بالتزامن مع إحتفالات شعبنا بذكرى المولد النبوي الشريف 1445ه‍ وأعياد الثورة اليمنية. 

 

تنافس في البطولة التي أقيمت بالنادي الترفيهي ضمن مشروع المسابقات التنافسية والرياضية لطلبة الجامعات وضمن أنشطة ومشاريع الرؤية الوطنية بالوزارة، نحو 200 متسابق من 30 جامعة حكومية وأهلية بالأمانة وعدد من المحافظات. 

 

وفي تدشين البطولة أكد وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور غالب القانص أن هذه البطولة في دورتها الثانية تأتي في إطار مشاريع الرؤية الوطنية لتعزيز الهوية الإيمانية وترسيخها لدى الطلبة من خلال الأنشطة الرياضية والعلمية والثقافية التي تقام لأول مرة على مستوى الجامعات اليمنية.

وأكد حرص الوزارة على تفعيل هذه الأنشطة لتنمية قدرات الطلاب العقلية والبدنية على قاعدة العقل السليم في الجسم السليم". 

 

كما ألقيت في التدشين، كلمتان من قبل مديري الأنشطة الطلابية بالوزارة الأستاذ عبد الكريم الضحاك، ومؤسسات التعليم الأهلي الأستاذ فؤاد الحداء، اشارتا إلى أن البطولة الثانية للسباحة تأتي في إطار مشروع المسابقات العلمية والثقافية والرياضية التي تنظمها الوزارة. 

 

وأكدا أن بطولة السباحة تتم خلال يوم واحدا من إجراء التصفيات بين المشاركين في السباحة الحرة لمسافة 25 متراً، ومن ثم تصفيات المرحلة الثانية والثالثة وصولاً إلى المجموعة الأخيرة وإعلان الفائزين. 

 

وتحرص الجامعة الإماراتية الدولية على إتاحة الفرصة لطلابها للمشاركة في مختلف الأنشطة الطلابية سواءً داخل الجامعة أو خارجها، وذلك بهدف صقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات.

 

#الجامعة_الإماراتية_الدولية 

#حداثة_وتميًُز 

#eiu