السبت, 12 أغسطس, 2023
رئيس الجامعة يُدشن الأسبوع العلمي لكلية طب الأسنان

رئيس الجامعة يُدشن الأسبوع العلمي لكلية طب الأسنان 

 

إعلام الجامعة 

 

دشن رئيس الجامعة الدكتور ناصر هادي الموفري اليوم الأحد، الأسبوع العلمي لكلية طب الأسنان، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد البعداني وأمين عام الجامعة الدكتور فؤاد حنش، وعميد كلية طب الأسنان الدكتور إبراهيم الشامي، وعميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور شرف الحُمدي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الكلية وطلاب الأسنان من مختلف المستويات العليا وملتقى الطالب الجامعي. 

 

وخلال التدشين أكد رئيس الجامعة أن الأسبوع العلمي يأتي في إطار سعي الجامعة إلى مواكبة التطورات العلمية في مجال طب الأسنان، وتقديم أفضل الخدمات التعليمية والبحثية لطلابها، بما يسهم في إعدادهم ليكونوا أطباء أسنان متميزين قادرين على تقديم الرعاية الصحية المتميزة للمرضى. 

 

وأعرب عن تقديره لجهود قيادة وكوادر الكلية وحرصها على تنظيم هذا الأسبوع العلمي، الذي يعد من أهم الفعاليات العلمية التي تسهم في إثراء المحتوى العلمي لدى الطلاب، ورفع مستوى مهاراتهم وكفاءتهم في مجال طب الأسنان. 

 

وأثنى رئيس الجامعة على مشاركة الطلاب في الأسبوع العلمي، وحرصهم على التعلم واكتساب الخبرات الجديدة. 

 

من جانبه أشار عميد الكلية إلى أن الأسبوع العلمي الذي يستهدف طلاب وطالبات كلية طب الأسنان يستمر لمدة أسبوع ويتضمن العديد من الدورات التدريبية والمحاضرات العلمية المتخصصة، التي يقدمها نخبة من الأكاديميين والأطباء المتخصصين من داخل الجامعة وخارجها، والتي تتناول أحدث التقنيات والممارسات في مجال طب الأسنان. 

 

وأشاد عميد الكلية بجهود رئاسة الجامعة، وحرصها على دعم الكلية، وتوفير كل ما يلزمها للنهوض برسالتها التعليمية.. منوهاً بأن الأسبوع العلمي يُعد فرصة مميزة للطلاب لإكتساب المعرفة والمهارة والتواصل مع الأكاديميين والأطباء المتخصصين، وتبادل الخبرات والتجارب. 

 

وعقب التدشين تم تنفيذ أول دورة تدريبية في التصوير الإحترافي للفم والأسنان بقيادة الأستاذ عبدالله حويس، تضمن جانب نظري وأخر تطبيقي عملي.. بهدف تأهيل المتدربين على إستخدام التقنيات الحديثة في تصوير الفم والأسنان. 

 

وتضمنت الدورة أستعراض وتطبيق أحدث التقنيات في تصوير الفم والأسنان، من خلال التصوير الرقمي الإحترافي بالكاميرا، والتصوير الإحترافي بالجوال، كما تضمنت الدورة مناقشة كيفية إستخدام هذه التقنيات في التشخيص والعلاج ومتابعة حالات الأسنان واللثة. 

 

ومن المقرر إستمرار الدورات خلال الأسبوع الحالي في مختلف الجوانب الهامة بطب الأسنان وفق البرنامج المُعد مسبقاً.