الأحد, 30 أكتوبر, 2022
الجامعة تشارك في فعالية مجلس الإعتماد الأكاديمي حول التعليم الطبي بين الإعتماد المحلي والاعتراف الخارجي “التحديات والانجازات”

الجامعة تشارك في فعالية مجلس الإعتماد الأكاديمي حول التعليم الطبي بين الإعتماد المحلي والاعتراف الخارجي “التحديات والانجازات” 

 

إعلام الجامعة - متابعات 

 

شاركت الجامعة الإماراتية الدولية ممثلة برئيس الجامعة الدكتور نجيب الكميم في فعالية مجلس الإعتماد الأكاديمي التي أقيمت صباح اليوم الأحد 5 ربيع الآخر 1444ه‍، حول التعليم الطبي بين الإعتماد المحلي والاعتراف الخارجي “التحديات والانجازات” وذلك تحت شعار “الاستحقاق العالمي مسئولية وطنية ومهمة أكاديمية”. 

 

وفي الفعالية، عبر نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية، الأستاذ محمود الجنيد، عن الفخر والاعتزاز بما حققه مجلس الإعتماد الأكاديمي من إنجازات وخطط تطويرية، معتبرا موضوع التعليم الطبي من أهم المواضيع التي يجب الاهتمام بها على صعيد المعايير التي تسهم في تجويد وتحسين هذا النوع من التعليم لضمان جودة المخرجات التي تلبي احتياجات السوق والإسهام في الارتقاء بالخدمة الصحية والطبية المقدمة للمجتمع. 

 

من جانبه أكد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأستاذ حسين علي حازب، الحرص على تنفيذ مضامين وتوجهات الرؤية الوطنية المتعلقة بمحور الإبداع والتعليم والبحث العلمي والتغلب على معظم الصعوبات التي واجهت سير عمل الوزارة. 

 

وأشار وزير التعليم العالي إلى أهمية أن يكون لمجلس الإعتماد الأكاديمي إعتماد استثنائي من الدولة لإنجاز المهام المطلوبة منه ومساعدته للإيفاء بمتطلبات الاستحقاق العالمي كون هذا الأمر يعد مسئولية وطنية ومهمة أكاديمية. 

 

بدوره أكد رئيس مجلس الإعتماد الأكاديمي وضمان الجودة، الدكتور أحمد الهبوب، أن الفعالية تهدف إلى التعريف بأهم الإنجازات التي قطعها مجلس الإعتماد بخصوص الحصول على الاعتراف من الإتحاد الدولي للتعليم الطبي. 

 

إلى ذلك أستعرض الخبير الوطني،الدكتور نعمان فيروز، شرح موجز عن الإتحاد العالمي للتعليم الطبي ( دبليو أف أم أي)، فيما أستعرض أمين عام مجلس الاعتماد الاكاديمي، الدكتور محمد ضيف الله، ومدير عام العلاقات بالمجلس، الدكتور أنور مسعود، الإنجازات و الخطوات الي حققها مجلس الإعتماد في طريق نيل الاستحقاق العالمي والوصول إلى هذه المرحلة. 

 

فيما أستعرض الخبير الدولي، الدكتور محمد الشرجبي، التحديات التي تواجه سير تنفيذ الإجراءات المطلوبة للاعتراف بمجلس الإعتماد الأكاديمي في الإتحاد الدولي للتعليم الطبي، والحلول والمعالجات المقترحة. 

 

حضر الفعالية نائب رئيس مجلس الشورى الأستاذ عبده الجندي، ووزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى، الدكتور علي أبو حليقة ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، ورئيس المجلس الطبي الأعلى ،الدكتور مجاهد معصار، وقيادات الوزارة والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد حسن عبد الرزاق، وعدد من المسئولين. ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية.

 

#الجامعة_الإماراتية_الدولية

#حداثة_تميُّز

#EIU