السبت, 29 أكتوبر, 2022
تدشين حملة التبرع بالدم في الحرم الجامعي لصالح مرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثي

تدشين حملة التبرع بالدم في الحرم الجامعي لصالح مرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثي 

 

إعلام الجامعة 

 

دشن رئيس الجامعة الدكتور نجيب الكميم صباح اليوم السبت في الحرم الجامعي حملة التبرع بالدم لصالح مرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثي، والتي تنظم بالتنسيق مع الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا، وبالتعاون مع المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه، والفريق الأكاديمي وملتقى الطالب الجامعي. وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد البعداني وعميد كلية الطب والعلوم الصحية الأستاذ الدكتور صالح الظاهري وعميد كلية طب الأسنان الأستاذ الدكتور إبراهيم الشامي وعميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور محمد الكهالي ونائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية الأستاذ الدكتور صادق عبدالمغني ورئيس قسم المختبرات الطبية الأستاذ الدكتور عبدالباسط الغوري وعدد من رؤساء الأقسام العلمية وعدد من الكادر الأكاديمي والإداري بالجامعة. 

 

وخلال التدشين أكد رئيس الجامعة الدكتور نجيب الكميم على حرص الجامعة الدائم لدعم مثل هذه الحملات 

التي تجسد قيم الخير والعطاء، وتشجع الطلاب والعاملين في الجامعة على تعزيز مبدأ المساعدة الإنسانية والمسؤولية الاجتماعية. مشيراً إلى أهمية التبرع بالدم كونه يوفر وحدات دم لمرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثي وغيرهم من المرضى المعتمدين على نقل الدم. 

 

وشملت الحملة فحص للمتبرعين من موظفين وأعضاء هيئة تدريسية وطلبة الجامعة قبل قيامهم بالتبرع، للتأكد من استعداد أجسامهم لذلك، وللتأكد من أهليتهم للتبرع. 

 

وتم خلال الحملة توزيع مطبوعات توعوية حول التبرع بالدم وفوائده، وشهدت الحملة في يومها الأول إقبال كبير من قبل منتسبي الجامعة وطلبتها. 

 

ومن المقرر أن تختتم الحملة نشاطها يوم الإثنين 6 ربيع الثاني 1444ه‍ الموافق 31 أكتوبر 2022م.