الخميس, 22 سبتمبر, 2022
مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة يعقد إجتماعاً دورياً بفريق عمل إعداد ودارسة التقييم الذاتي لبرنامج الطب البشري

مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة يعقد إجتماعاً دورياً بفريق عمل إعداد ودارسة التقييم الذاتي لبرنامج الطب البشري 

 

إعلام الجامعة 

 

عقد مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة اليوم الخميس 26 صفر 1444ه‍ الموافق 22 سبتمبر 2022م، إجتماعاً دورياً بفريق العمل المكلف بإعداد ودارسة التقييم الذاتي لبرنامج الطب البشري برئاسة أ. د/ شرف الحمدي عميد المركز وحضور رئيس وأعضاء الفريق برئاسة الأستاذ الدكتور صادق عبد المغني نائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية. 

 

يأتي الإجتماع في سياق مشروع إعداد دراسات التقييم الذاتي للبرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة الإماراتية في إطار سلسلة العمل الدوري والخطة التنفيذية المزمنة. 

 

حيث أستعرض الإجتماع جملة من الموضوعات كان أبرزها التغيرات التي حدثت في معايير ومؤشرات دليل الإعتماد الأكاديمي لبرنامج الطب والجراحة ( برنامج الطب البشري) والمعد من قبل مجلس الإعتماد الاكاديمي - الإصدار الثاني للعام 2022 وفقاً لمعايير الإتحاد العالمي الفيدرالي للتعليم الطبي ( WFME )، وكذا آلية العمل لاستيعاب المتغيرات وإنجاز الدليل المعدل في صورته النهائية لما له من أهمية في تجويد العملية التعليمية وفقآ لإستراتيجية الجامعة 2025م. 

 

وخلال الإجتماع أستعرض عميد مركز التطوير وضمان الجودة المعايير الرئيسية والفرعية ومؤشرات الاداء والتغيرات التي حدثت في كل منها، مشيراً إلى آلية العمل للفريق التي تم من خلالها إستكمال واستيفاء متطلبات هذه التغيرات.

 

وخرج الاجتماع بقرارات عملية أبرزها مراجعة الأدلة والشواهد والمرفقات التي تم انجازها سابقاً لإعادة ترتيبها بما يتناسب مع الدليل المعدل 2022م ، واستيفاء النواقص منها، وإستكمال إنجاز دليل التقيم الذاتي.

 

حضر اللقاء أعضاء مركز التطوير وضمان الجودة.