الاربعاء, 23 فبراير, 2022
قسم هندسة الميكاترونكس ينظم زيارة علمية لطلاب المستوى الرابع إلى الشركة اليمنية المصرية لصناعة وتجارة الأدوية

 
إعلام الجامعة
نظم قسم هندسة الميكاترونكس بكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة اليوم الأربعاء زيارة علمية لطلاب المستوى الرابع إلى الشركة اليمنية المصرية لصناعة وتجارة الأدوية. بحضور المهندسة رنا العريقي عضو هيئة التدريس المساعد في القسم والأستاذة سحر السيد الكحلاني رئيس قسم الأنشطة والمسؤول الإعلامي بالجامعة.
حيث تعرف الطلبة خلال الزيارة على مختلف الأقسام والوحدات " الإنتاجية والرقابية والمختبرات والفحص والجودة والمخازن والآلات والأجهزة التصنيعية وأجهزة التحليل وضبط الجودة" وغيرها من الوحدات وأقسام التصنيع التابعة للشركة. والتعرف على خطوات ومراحل تصنيع الدواء بدءاً بدخول المواد إلى المخازن وإنتهاءً بخروجها كمنتج نهائي.
وأستمع الطلبة إلى شرح من المهندسين والكادر المعني في مختلف تلك الأقسام عن آلية العمل في كل قسم وسير عمل الأجهزة والآلات في أقسام الإنتاج والتطوير على مستوى المصانع التابعة للشركة والأقسام والخطوط الإنتاجية والمعايير والجودة والتقنية المتبعة في جميع الأقسام.
تأتي الزيارة في إطار حرص الجامعة على الموائمة بين الجانب النظري والعملي في الجهات المتخصصة ذات العلاقة، لإكساب الطلبة مزيدا من المعرفة والخبرة العملية ورفع مستوى مهاراتهم العلمية والعملية.