السبت, 02 يوليو, 2022
وزارة التعليم العالي تكرم الجامعة الإماراتية الدولية بشهادة التقدير والتميز

وزارة التعليم العالي تكرم الجامعة الإماراتية الدولية بشهادة التقدير والتميز 

 

إعلام الجامعة 

 

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي معالي الأستاذ حسين علي حازب وفي ظل توجهات الوزارة لتنفيذ متطلبات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة كرمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم السبت الجامعة الإماراتية الدولية بشهادة التقدير والتميز لتميزها في إعداد التقرير السنوي الجامعي 2019- 2020م والذي عكس مؤشرات الأداء في مختلف المجالات والإنضباط في سير العملية التعليمية والخطوات التطويرية ومستوى الإنجاز الذي شهدته الجامعة وحصولها على شهادة تميز ضمن أفضل ثلاث جامعات أهلية. 

 

وفي حفل التكريم أكد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع المؤسسات الأهلية الأستاذ الدكتور غالب القانص أن التكريم يأتي تقديرا للجهود التي بذلتها الجامعة في إعداد التقرير السنوي بأسلوب علمي ومنهجي متضمناً كافة البيانات والاحصائيات والجداول والرسوم البيانية والمؤشرات وموافاة الوزارة بنسخة منه. 

 

وأشاد الدكتور القانص بجهود قيادة الجامعة الإماراتية وكادرها الإداري والأكاديمي في التعامل مع اللجان الوزارية لإعداد التقرير السنوي وفقاً للنماذج المعدة والبيانات المطلوبة من الوزارة. 

 

من جانبها أشادت وكيلة الوزارة المساعد لقطاع التخطيط ورسم السياسيات – رئيسة الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة الدكتورة إلهام السنباني بجهود كافة العاملين والمنتسبين في الجامعة لإعداد التقرير السنوي ضمن منهجية علمية أشتمل على عشرة مسارات وإرفاق الشواهد والأدلة بكفاءة عالية. 

 

وأكدت وكيلة الوزارة أن التكريم يأتي في إطار حرص الوزارة على تكريم الجامعات التي أعدت التقرير السنوي وحصولها على شهادات تميز ضمن أفضل ثلاث جامعات أهلية وتنفيذاً لتوجهات وأهداف الرؤية الوطنية لتحسين جودة التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع. 

 

من جانبه أعرب رئيس الجامعة الدكتور نجيب الكميم نيابة عن قيادة الجامعة وكافة منتسبيها عن الشكر والتقدير لوزارة التعليم العالي ممثلة بمعالي وزير التعليم العالي الأستاذ حسين علي حازب وقيادة الوزارة على هذا التكريم الذي يعطي الجامعة دافعاً وحافزاً أكبر لمواصلة جهودها للإرتقاء بمستوى العملية التعليمية ومواكبتها للتطورات واستمرار حفاظها على المراكز المتقدمة في قائمة ومؤشرات التصنيف لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والذي يأتي في ظل خطة الجامعة وسعيها لنيل متطلبات الإعتماد الخاص المحلي والدولي وفي ظل توقيع الإتفاقية مع مجلس الإعتماد الأكاديمي. 

 

وأشاد رئيس الجامعة بمبادرة الوزارة وإعدادها قوائم ونماذج جديدة لتعبئة البيانات المطلوبة للتقارير السنوية وفقاً لمعايير واضحة وشفافة وإرفاق بعض المؤشرات والشواهد والأدلة التي حققتها الجامعة في مختلف المجالات الأكاديمية إنطلاقاً من رؤية ورسالة وأهداف الجامعة وخطتها الإستراتيجية 2020 -2025م. 

 

كما أعرب رئيس الجامعة عن شكر الجامعة وتقديرها لكافة منتسبي الجامعة من كادر أكاديمي وإداري على جهودهم المبذولة وتفانيهم في أداء المهام والتي كان نتيجتها تميز الجامعة وحصولها على هذا التكريم والمكانة المرموقة وفق تصنيف وزارة التعليم العالي من بين أفضل ثلاث جامعات على المستوى الوطني. 

 

حضر فعالية التكريم رئيس إتحاد الجامعات الأهلية الدكتور يحيى أبو حاتم ومستشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ محمود الصلوي ، ونائب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وعميد مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة ورؤساء الأقسام العلمية والكادر الأكاديمي والفني المساعد والكادر الإداري من مختلف الإدارات والأقسام الإدارية.