الخميس, 10 مارس, 2022
مركز التطوير وضمان الجودة ينظم ورشة تدريبية لفرق إعداد دراسة التقييم الذاتي لبرامج طب وجراحة الفم والأسنان والمختبرات الطبية وتكنولوجيا المعلومات

 
إعلام الجامعة
نظم مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة اليوم الخميس وبرعاية رئيس الجامعة الدكتور نجيب الكميم ورشة عمل تدريبية لفرق إعداد دراسة التقييم الذاتي لبرامج طب وجراحة الفم والأسنان والمختبرات الطبية وتكنولوجيا المعلومات وفقاً لمعايير الإعتماد الأكاديمي البرامجي والتي تأتي إستكمالا لخطوات نيل الإعتماد البرامجي الخاص التي نفذتها الجامعة خلال الفترة السابقة.
وفي إفتتاح الورشة أكد الدكتور نجيب الكميم رئيس الجامعة على أن تنفيذ الورشة يأتي في ظل سعي الجامعة لإستكمال تنفيذ خطة متطلبات الإعتماد البرامجي للبرامج المحددة وفقاً لإستراتيجية الجامعة 2025 ، وبناء على توقيع الإتفاقية مع مركز الإعتماد الأكاديمي وضمان الجودة للبرامج من الجامعة للاعتماد البرامجي "الخاص"، وعقب قرار تشكيل اللجان المكلفة بعملية التقييم الذاتي للبرامج.
وكان أ.د. شرف عبد الحق الحمدي - عميد مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة وخبير الجودة، قد أستعرض معايير الاعتماد البرامجي المعد من مجلس الإعتماد الأكاديمي، وآلية التقييم الذاتي ومبادئها، وأهدافها، وأساسياتها، ومتطلباتها.
وتخلل أعمال الورشة شرح تفصيلي لدليل معايير الإعتماد البرامجي، تلاها تدريب المشاركين على تحليل أدوات القياس التي يفترض أن تستخدم في التقييم الذاتي للبرامج الاكاديمية من قبل الدكتور ملفي القمش، وقد أختتمت الورشة بمجموعة من التوصيات التي تخدم سعي الجامعة للحصول على الاعتماد البرامجي الخاص لتلك البرامج.
شارك في الورشة عمداء الكليات المعنية، عميد كلية طب الأسنان وعميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات ورؤساء الأقسام العلمية والقائم بأعمال عميد شؤون الطلاب ومسؤولة وحدة التطوير، وعدد من الخبراء المتخصصين في المجالات المعنية بالورشة في كل برنامج. وأعضاء لجان التقييم الذاتي لتلك البرامج وعدد من مدراء الإدارات والأقسام ذات العلاقة في الجامعة.