الخميس, 13 ديسمبر, 2018
مناقشة مشاريع التخرج لطلاب قسم المحاسبة بكلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة

 

 

إعلام الجامعة

 

بحضور رئيس الجامعة الدكتور نجيب الكميم ونائب رئيس الجامعة الدكتور عبدالله فارع العزعزي ومستشار رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور همدان الشامي وعميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور سنان غلاب ناقشت كلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة قسم المحاسبة عربي مشاريع التخرج لطلاب القسم.

وقدمت المجموعات الطلابية التي تم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات حيث قدمت المجموعة الأولى مشروعها بعنوان: مدى فاعلية نظم الرقابة الداخلية في منع عوامل الغش في البنوك التجارية اليمنية والمقدم من الطلاب محمد عبدالله سعيد الشيباني وهناء علي مشهور الأهدل وإشراف الدكتور خالد المطري.

وهدف البحث إلى ربط النظم الرقابية الداخلية لمعرفة مدى أهميتها ومنع عوامل الغش والتي بدورها تؤدي إلى فشل العمل الإداري في البنوك وما مدى فاعليتها في منع العوامل المتعددة التي تؤدي دور سلبي في البنوك التجارية.

وقدمت المجموعة الثانية مشروعها بعنوان: دور المحاسبة في تطوير القرارات الإدارية والمقدم من الطلاب أمين فيصل عباد وقيس رشيد المحصن وشهد الزبيدي وإشراف الدكتور محسن بابقي.

وناقش البحث دور المحاسبة بفروعها في تطوير القرارات في مجتمع الإدارة وعلاقتها في تطوير البنية التحتية والبيئية للمجتمع اليمني.

وقدمت المجموعة الثالثة مشروعها بعنوان: العوامل المؤثرة في استقلالية المراجع الخارجي والمقدم من الطلاب ألطاف مهدي محمد الهمداني وإيمان محمد حسن السوري وإشراف الدكتور سنان غلاب.

وأستعرض البحث ارتباط العوامل المؤثرة في استقلالية المراجع الخارجي وآثر ذلك على العوامل السوقية التي تساهم في دعم قطاع الاقتصاد اليمني.

وتشكلت لجنة المناقشة من الدكتور أكرم علي عثمان والدكتور محسن بابقي والدكتور خالد المطري والدكتور نبيل العلفي والدكتور فؤاد شرهان والدكتور همدان الشامي والدكتور سنان غلاب.

وكانت جميع المشاريع المقدمة قد نالت أستحسان المشرفين والحاضرين خلال المناقشة وقدمت المشاريع مستوى متميز لجميع الطلاب في القسم والذي يعكس مستوى الجامعة في تقديمها للتعليم النوعي لطلابها والتدريب العملي والميداني الذي يتلقونه الطلاب خلال دراستهم في الجامعة.

حضر المناقشة عدداً من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وطلاب وطالبات من مختلف أقسام الجامعة.