الإثنين, 11 مارس, 2019
فعالية توعوية للوقاية من أمراض السرطان بالشراكة بين الجامعة الإماراتية ومنظمة جلوبل كير للتنمية

 

إعلام الجامعة

شهد الحرم الجامعي اليوم الإثنين فعالية توعوية للوقاية من أمراض السرطان وأهمية الكشف المبكر والذي نظمته منظمة جلوبل كير للتنمية بالشراكة مع الجامعة الإماراتية الدولية.

وكان فريق من المنظمة وبالتعاون من طلبة الجامعة قد أقاموا عيادات متنوعة شملت عيادة الاغذية الوظيفية ودورها التوعوي والاستشاري بالأغذية التي تحمي وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان وعيادة التوعية باضرار التدخين وعلاقته بالأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب وكذلك العيادة المخصصة للاوزان وعيادة التغذية العلاجية الاستشارية وعيادة الأمن والسلامة وخدماتها الاستشارية.

وكانت آخر العيادات التوعوية والإستشارية هي عيادة الهرمونات واللقاحات وفيها تم التوعية باهمية اللقاحات ( فيروس الكبد البائي) ودورها في الوقاية من أمراض السرطان بالإضافة إلى التوعية ببعض الهرمونات وارتباطها بالإصابة بمرض السرطان. كما تم التوعية باهمية التشخيص والكشف المبكر للسرطان الذي يزيد من فرص العلاج بنسبة 60%.

كما قام الفريق بالتوعية في القاعات الدراسية وتوزيع البرشورات التوعوية والتثقيفية للوقاية من المرض وشهدت العيادات التوعوية إقبال كبير من قبل طلاب وطالبات الجامعة.

وفي ختام الفعالية التوعوية منحت منظمة جلوبل كير رئيس الجامعة الدكتور نجيب الكميم شهادة شكر وتقدير للتعاون المثمر الذي أبدته الجامعة في سبيل تسهيل تنفيذ هذه المهمة التوعوية ولكون الجامعة تولي الأنشطة التوعوية والصحية أهمية كبيرة في إطار خدمة المجتمع.