الخميس, 21 مارس, 2019
مناقشة مشاريع تخرج بقسم هندسة النفط والغاز بكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة

 

إعلام الجامعة

ناقش قسم هندسة النفط والغاز بكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة اليوم الخميس مشاريع تخرج طلاب الدفعة الأولى من القسم حيث قدمت مجموعتان مشاريعها بحضور رئيس الجامعة الدكتور نجيب الكميم ونائب رئيس الجامعة الدكتور عبدالله العزعزي وعميد كلية الهندسة الدكتور خليل الوجيه وعميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور سنان غلاب ورئيس قسم النفط والغاز الدكتور إبراهيم القباطي ورئيس قسم تكنولوجيا المعلومات الدكتور أنور الشميري وعدداً من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالكلية وعددا من الطلاب والطالبات.

وقدمت المجموعة الأولى مشروعها بعنوان: تحليل البيئة الترسيبية وإعادة تقييم الخواص البتروفيزيائية للطبقة المنتجة.

تناول هذا المشروع دراسة لبيئة الترسيب واعادة تقييم للخصائص البرتوفيزيائية للمكمن النفطي في حقل النصر في حوض السبعتين اعتماداً على بيانات تسجيلات الآبار ( Well Logs) باستخدام برنامج Techlog 2015.3.

المشروع مقدم من الطلاب:
عمرو الذبحاني وأحمد حسيب وهشام اليافعي وعماد العواضي ومحمد الهمداني وإشراف الدكتور ناصر المعافا.

وكان المشروع المقدم من المجموعة الثانية بعنوان تأثير عدم استقرارية الطبقات على أدائية الحفر في حقل شريوف.

وتناول هذا المشروع تحديد اسباب حدوث مشكلة عدم انتظامية البئر النفطي والذي يسبب مشاكل كثيرة اثناء عملية الحفر , وتناول الطرق المناسبة لحل هذه المشكلة , وكان موضوع دراسته يتمحور حول حقل شريوف.

المشروع مقدم من الطلاب:
أكرم ساري وخالد عبدالله وادي أنور ومحمد الوصابي ووليد الزوبه وإشراف الدكتور إبراهيم فارع.

ولاقت المشاريع أشادة من رئيس الجامعة والحاضرين في المناقشة حيث اعتبروا هذه المشروعات نوعية ومتميزة وتقديم العروض من قبل المجموعات يعكس مستوى التعليم النوعي الذي يتلقاه الطلاب في الجامعة.

وسيتم نشر المشروعات بشكل تفصيلي مع صور العروض للمجموعات لكل مشروع على حدة لاحقاً.