الخميس, 12 سبتمبر, 2019
مجلس الأمناء يعقد إجتماعه الأول من العام الجامعي 2019 - 2020 بصنعاء

برئاسة الأستاذ سلطان الشايع
مجلس الأمناء يعقد إجتماعه الأول من العام الجامعي 2019 - 2020 بصنعاء
إعلام الجامعة
عقد مجلس أمناء الجامعة الإماراتية الدولية اليمن, اجتماعه الأول من العام الجامعي 2019 - 2020 في العاصمة صنعاء اليوم الخميس, برئاسة الأستاذ سلطان بن عبيد الشايع رئيس المجلس.
وناقش المجلس خلال اجتماعه, جوانب التطوير الأكاديمي والإداري الذي شهدته وتشهده الجامعة, والرؤية المستقبلية وفق استراتيجية الجامعة 2025 .
وترأس اجتماع المجلس معالي رئيس مجلس الامناء الأستاذ سلطان بن عبيد الشايع, وافتتح الاجتماع بكلمة, شكر فيها أعضاء مجلس الأمناء وقيادة ورئاسة الجامعة على الجهود المبذولة والتي ساهمت في تطور الجامعة وتحقيق العديد من الإنجازات المتميزة في الجوانب الأكاديمية والإدارية. تحقيقا لرؤية ورسالة الجامعة بأن تصبح أحدى الجامعات المتميزة والمرموقة محليا وإقليميا.
من جانبه رحب رئيس الجامعة الدكتور نجيب الكميم, بأعضاء المجلس مؤكدا بأن مجلس الأمناء يلعب دوراً مهماً في دعم وتطوير وتنفيذ استراتيجية الجامعة وخططها, ومتابعة كافة ما تتضمنه برامجها والأهداف التي تسعى لها.
وكان جدول الأعمال قد تضمن عددا من الموضوعات التي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة, لدعم عملية التطوير للارتقاء بمستوى العملية التعليمية بالجامعة.
واستعرض المجلس تقرير مفصل مقدم من الدكتور نجيب الكميم رئيس الجامعة, تضمن كافة ما تم إنجازه من الاستراتيجيات والخطط الخاصة بالجوانب التطويرية خلال المرحلة السابقة, وسير العملية الأكاديمية والتعليمية في الجامعة, والجودة والإعتماد الأكاديمي, والجوانب الإدارية, وشؤون الطلاب, واستقطاب الكفاءات العلمية, واستحداث تخصصات جديدة تلبي احتياجات السوق المحلي والإقليمي, وبناء شراكات مجتمعية واسعة, وكذا استعراض التحديات والصعوبات وسبل التغلب عليها, والرؤية المستقبلية للجامعة.
حضر الاجتماع اعضاء المجلس, الدكتور نجيب الكميم رئيس الجامعة, والدكتور أحمد البعداني أمين عام الجامعة, والأستاذ أمين جمعان, والدكتور همدان الشامي, والدكتور أحمد الماوري, والأستاذ عبدالله الشايع وبحضور المستشار القانوني الدكتور فؤاد الحاج.