الخميس, 08 أبريل, 2021
عبر تقنية الإتصال المرئي.. الجامعة الإماراتية تشارك فى الدورة الـ 53 للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية


إعلام الجامعة
شارك الدكتور نجيب الكميم رئيس الجامعة الإماراتية الدولية والدكتور أحمد البعداني نائب رئيس الجامعة فى فعاليات الدورة "الإفتراضية عبر تقنية الإتصال المرئي" الـ 53 للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية المنعقد خلال الفترة من 7 إلى 8 أبريل الجاري ، بحضور الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية ومديري ورؤساء وممثلي الجامعات العربية أعضاء المجلس التنفيذي للإتحاد.
وناقش الإجتماع عددا من الموضوعات المدرجة في جدول أعمال الدورة، على رأسها مشروع التصنيف العربى للجامعات، ومشروع توثيق الشهادات الجامعية وحمايتها، وكذلك المنصات الإلكترونية للدوريات العلمية. والإعلان عن جوائز إتحاد الجامعات العربية، ودعم أنشطة المجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمي، بالإضافة إلى دعم مركز إيداع الرسائل الجامعية التابع للاتحاد، كما تم مناقشة طلبات العضوية للجامعات التي قدمت طلب عضويتها للإتحاد.
الجدير بالذكر أن الجامعة وأنطلاقا من إستراتيجيتها 2025 فيما يخص تجويد العملية التعليمية وبناء شركات مع المؤسسات المحلية والعربية والإقليمية ذات العلاقة بالعملية التعليمية. فقد استكملت الجامعة كافة الإجراءات المتعلقة بنيل العضوية في إتحاد الجامعات العربية وتم خلال اجتماع لجنة العضوية استعراض كافة الوثائق وتقارير اللجان ومتطلبات نيل العضوية التي تقدمت بها الجامعة للحصول على العضوية وتم منح الجامعة العضوية العاملة في إتحاد الجامعات العربية.