السبت, 11 سبتمبر, 2021
تنظيم ورشة عمل لمراجعة وتطوير مشروع الخطة التنفيذية للجامعة 2021-2022

تنفيذا لإستراتيجية الجامعة 2025
تنظيم ورشة عمل لمراجعة وتطوير مشروع الخطة التنفيذية للجامعة 2021-2022
إعلام الجامعة
نظم مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة صباح اليوم السبت وبرعاية رئيس الجامعة الدكتور نجيب الكميم ورشة عمل لمراجعة وتطوير مشروع الخطة التنفيذية للجامعة 2021-2022م. وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الطب والعلوم الصحية وعميد كلية طب الأسنان وعميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وعميد كلية العلوم الإدارية والمالية ونائب عميد كلية الطب، ورؤساء الأقسام العلمية في الكليات وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والوحدات المعنية بالجامعة.
وفي مستهل الورشة رحب رئيس الجامعة الدكتور نجيب الكميم بالمشاركين، مؤكداً على مضي الجامعة في تنفيذ إستراتيجتها 2025م التي دشنت في مارس 2019م، كأول جامعة يمنية تستشرف المستقبل وتحدد أولوياتها وفق إستراتيجية واضحة ومحددة المعالم ومزمنة حددت توجهات وتطلعات الجامعة للفترة القادمة، بدعم ورعاية من مجلس أمناء الجامعة ممثلة برئيس المجلس الأستاذ سلطان بن عبيد الشايع، مشيدا بالنجاح الذي تحقق في تنفيذ الخطة التنفيذية للجامعة 2020-2021م وبالجهود التي بذلها الفريق خلال الفترة السابقة.
ودعا رئيس الجامعة المشاركين في الورشة إلى البناء على ما تحقق من نجاحات في الجوانب الإستراتيجية والعمل على تضافر الجهود بروح الفريق الواحد والاجتهاد في البحث عن الأفكار والمعلومات الجديدة واستخدام الأساليب الحديثة وفق معايير الجودة العالمية ومتطلبات مجلس الإعتماد الأكاديمي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للخروج بتوصيات نوعية تساهم في تحقيق التوجهات الإستراتيجية للجامعة.
كما أشاد رئيس الجامعة بالجهود التي بذلها القائمون على مركز التطوير وضمان الجودة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام الأكاديمية ورؤساء الإدارات والوحدات المختلفة لإنجاز مشروع الخطة التنفيذية2021-2022م، منوها إلى أهمية الأعمال المنوطة بالمركز لتطوير الأداء الأكاديمي و المؤسسي والبرامجي وتحسين عمليات التعليم ومخرجاته وضمان الجودة بكافة كليات الجامعة ووحداتها المختلفة بالإضافة إلى دعم ومساندة الكليات وفق ما خطط له من أهداف ووفق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي محلياً وعالمياً.
وكان نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد البعداني قد أشاد بالجهود التي بذلت من قبل المركز والكليات والإدارات والأقسام والوحدات المعنية في سبيل إنجاز الخطة التنفيذية للجامعة، منوها إلى حرص قيادة الجامعة على تنفيذ كل ما ورد في الخطة وفق إستراتيجية الجامعة 2025م.
من جانبه أستعرض أ.د/ شرف الحمدي القائم بأعمال عميد مركز التطوير وضمان الجودة أهداف الورشة والمراحل التي سبقت إعداد الخطة التنفيذية 2021_2022م حتى وصلت إلى ماهي عليه الآن و كما أشار إلى المحاور التي ركزت عليها الخطة التنفيذية وآلية العمل التي بنيت عليها الخطة بالتنسيق مع الكليات والإدارات المعنية كما أستعرض المخرجات المتوقعة للورشة بالإضافة إلى الجوانب الرئيسية لخطة مركز التطوير وضمان الجودة المنبثقة عن الخطة التنفيذية للجامعة.
وكانت الأستاذة جميلة مهيوب مسؤول التخطيط والتطوير المؤسسي قدمت حالة عملية توضح طريقة ربط الأنشطة بين الكليات والإدارات المختلفة حيث أستعرضت أحد محاور الخطة التنفيذية والمتمثل بتحسين نظم الحوكمة والإدارة وتعزيز جودة ونوعية العملية الأكاديمية لتلبية إحتياجات التنمية وتعزيز قيم التنمية المهنية واستثمار الموارد البشرية على أساس مهني وفقاً للإطار الإستراتيجي للجامعة وتطوير البنية الجامعية الداعمة للتعليم والتعلم وبما يحقق الكفايات المهنية لمخرجات الجامعة واوضحت العلاقة بين الأنشطة المختلفة في مختلف الكليات والإدارات للوصول إلى تنفيذ الهدف الإستراتيجي .
وشهدت الورشة نقاشات ومداخلات وتفاعل أسهم في الخروج بتوصيات تثري مشروع الخطة التنفيذية بما يحقق الأهداف الإستراتيجية التي بنيت عليها الخطة. إلى ذلك تم توزيع شهادات التقدير للمشاركين في ختام الورشة.