الاربعاء, 18 سبتمبر, 2024
وقفة تضامنية بالجامعة الإماراتية الدولية مع الشعب الفلسطيني وتأييداً للرد اليمني على العدو الإسرائيلي

وقفة تضامنية بالجامعة الإماراتية الدولية مع الشعب الفلسطيني وتأييداً للرد اليمني على العدو الإسرائيلي 

 

إعلام الجامعة 

 

إستمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة لقضيته العادلة وإسناداً لمقاومته الباسلة، نظمت الجامعة الإماراتية الدولية صباح اليوم الأربعاء 15ربيع أول 1446هـ الموافق 18 / 9 / 2024م، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بعنوان “مولد نبي الهدى .. دعوة لنصرة غزة والأقصى وتأييداً للرد اليمني على العدو الإسرائيلي”. 

 

وفي الوقفة التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور ناصر هادي الموفري ونائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد البعداني والأمين العام الدكتور فؤاد إسماعيل حنش، وعدد من عمداء الكليات والكادر الأكاديمي والإداري بالجامعة وحشد كبير من الطلبة ، ردد المشاركون الهتافات الداعمة للمقاومة والمساندة لصمود غزة والمنددة بالدعم الغربي للكيان المحتل في ارتكاب المزيد من جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني. 

 

كما رددوا شعارات وهتافات معبرة عن الحب والولاء والارتباط الوثيق بالرسول الأعظم، وتعظيمهم لمناسبة ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم. 

 

وفي البيان الصادر عن الوقفة أعلن المشاركون عن المباركة والدعم والتأييد الكامل للضربة اليمنية على العدو الاسرائيلي في صبيحة ذكرى المولد النبوي الشريف ، بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي نجح في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له. 

 

وأكد المشاركون تجديد العهد والوفاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في ذكرى مولده بعدم ترك الجهاد وترك فلسطين والدفاع عن مسراه والثبات على الموقف الإيماني والمبدئي للشعب اليمني في مناصرة الشعب الفلسطيني المظلوم. 

 

وأدان البيان استمرار جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة والعدوان على مدن ومخيمات الضفة الغربية في انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واستنكر البيان ماو صفه بـ ”  الصمت العالمي المعيب وبالتخاذل العربي والإسلامي المخزي والمهين. 

 

وجددوا منتسبي الجامعة الإماراتية التأكيد على وقوف الشعب اليمني قيادة وحكومة وشعباً مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف. 

 

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى الجهاد في سبيل الله نصرة للشعب الفلسطيني والعودة الصادقة إلى رسول الله ، مؤكداً عدم العذر للمتخاذلين وأن الخزي والعار والذلة ستلحقهم  وأن لاعزة ولا كرامة ولا أمان ولا نهضة ولا إزدهار لهذه الأمة إلا بالجهاد. 

 

الموقع الإلكتروني:

https://eiu.edu.ye 

 

#الجامعة_الإماراتية_الدو

لية

#حداثة_تميُّز

#EIU