الخميس, 12 سبتمبر, 2024
كلية الطب تنظم يوم علمي لمناقشة أبحاث التخرج لطلبة قسم المختبرات الطبية للعام الجامعي 1445ه‍ الموافق 2023 ـ 2024م

كلية الطب تنظم يوم علمي لمناقشة أبحاث التخرج لطلبة قسم المختبرات الطبية للعام الجامعي 1445ه‍ الموافق 2023 ـ 2024م 

 

إعلام الجامعة 

 

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة، اليوم الخميس، يوم علمي لمناقشة أبحاث التخرج لطلبة قسم المختبرات الطبية للعام الجامعي 1445ه‍ الموافق 2023 ـ 2024م. بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ناصر هادي الموفري، وعميد كلية الطب والعلوم الصحية الأستاذ الدكتور صالح الظاهري، ورئيس قسم المختبرات الطبية الأستاذ الدكتور عبدالباسط الغوري، وأعضاء لجان المناقشة الأستاذ الدكتور وليد الدبعي والأستاذ الدكتور حافظ النود والأستاذ الدكتور طه النصاري. كما حضر المناقشة العلنية عدد من طلاب وطالبات القسم وعدد من الأقسام الطبية في الكلية. 

 

وتضمنت المناقشة مجموعة متنوعة من الأبحاث العلمية التي قدمها طلبة القسم، والتي تناولت قضايا طبية حيوية ذات صلة بالمجتمع، حيث عكست الأبحاث مدى الإبداع والتميز الذي يتمتع به طلبة القسم، وكفاءتهم في تطبيق المعارف النظرية التي أكتسبوها خلال سنوات دراستهم. 

 

وخلال المناقشة أشاد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ناصر الموفري، بالأبحاث المقدمة، مؤكداً على أهمية دور المختبرات الطبية في الرعاية الصحية، وحث الطلبة على مواصلة البحث العلمي والتطوير. كما هنأ الخريجين على نجاحهم وتمنى لهم مستقبلاً زاهراً في حياتهم العلمية والمهنية القادمة. كما قدم شكره الجزيل لكادر القسم لأعضاء هيئة التدريس على جهودهم المبذولة في إعداد وتأهيل هؤلاء الطلبة. 

 

من جانبه أكد عميد الكلية الأستاذ الدكتور صالح الظاهري، على أهمية هذه المناقشة التي تعكس المستوى المتميز لخريجي الجامعة، مشيراً إلى أن هذه الأبحاث تساهم في حل العديد من المشكلات الصحية التي تواجه المجتمع. 

 

حيث قدمت المجموعة الأولى بحث تخرجها بعنوان: 

 

"القيمة التشخيصية للطرق المستخدمة في تشخيص بكتيريا المتفطرة السلية". 

 

البحث مقدم من الطلبة: عمار علي الدروبي ومحمد صالح الصانع وسماح احمد المخلافي ومحمد هادي يماني

ابراهيم محمد الصيلمي وآية نبيل العبيدي وفاطمة حميد النعماني وفاطمة عبدالله ضبيان وأمة الرحمان محمد الظمين وشروق علي الفقية ومها محمد الجبلي. ومن إشراف أ.د /وليد الدبعي. وتشكلت لجنة المناقشة من أ.م.د طه النصاري مناقش داخلي، أ.د. عبدالباسط مناقش خارجي. 

 

فيما قدمت المجموعة الطلابية الثانية بحثها بعنوان: 

 

"أنماط فرط الحساسية بين المرضى اليمنيين المترددين إلى مركز علاج الطبي في مدينة صنعاء اليمن". 

 

البحث مقدم من الطلبة: آية العسولي وآيات المشدلي وهناء الحلك وجوهرة بابعير وإيمان الغرباني ودعاء الفقيه وهاجر حُميد وغدير العطاب ورشا القودري ولولة العامري و ولاء صابونة وليث الشيباني وسامح الأديب. ومن إشراف أ.د عبدالباسط الغوري. ولجنة المناقشة: أ.د صالح الظاهري مناقش خارجي، والدكتورة بلقيس الحريبي مناقش داخلي. 

 

وكان بحث المجموعة الثالثة بعنوان: 

 

"مدى إنتشار البكتيريا العنقودية المقاومة للمضادات الحيوية للميثاسلين بين طلاب الجامعة الإماراتية". 

 

البحث مقدم من الطلبة: أمة الرحمن عواد وهبة عدنان وبثينة سلام وبشائر عبايا ورفيدا فهد وأماني الخولاني وبلقيس سلام وألاء منصور و ولاء كوكباني وأفنان منصور وناصر الحصيني وعماد مقصع وريان الزاهري. ومن إشراف أ.د طه النصاري. ولجنة المناقشة أ.د صالح الظاهري المناقش الخارجي و أ.د حافظ النود المناقش الداخلي. 

 

وفي ختام اليوم العلمي، تم تكريم المشرفين على الأبحاث، تقديراً لجهودهم المميزة. 

 

الموقع الإلكتروني:

https://eiu.edu.ye 

 

#الجامعة_الإماراتية_الدولية

#حداثة_تميُّز

#EIU