الإثنين, 09 سبتمبر, 2024
الجامعة الإماراتية تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ

الجامعة الإماراتية تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ 

 

إعلام الجامعة 

 

نظمت الجامعة الإماراتية الدولية اليوم الإثنين، فعالية خطابية إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم. 

 

وفي الكلمة الإفتتاحية للفعالية أعتبر رئيس الجامعة الإماراتية الدولية الدكتور ناصر هادي الموفري إحياء ذكرى المولد النبوي محطة توعوية يستمد منها الشعب اليمني العزة والكرامة والإباء واستلهام الدروس والعبر في التمسك بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه واستذكار سيرته العطرة وحياته ومقامه والتذكير بالقيم والمبادئ التي حملها النبي الكريم الذي بعثه الله ليتمم مكارم الأخلاق ويعلمهم ويزكيهم ويرشدهم إلى طريق الحق والخير والفلاح. 

 

وأكد الدكتور ناصر الموفري أن الجامعة تحتفي بالمولد النبوي بإقامة سلسلة من الفعاليات والأنشطة والمسابقات الثقافية الهادفة إلى التعريف بسيرة النبي المصطفى وسجاياه وأخلاقه ومبادئه، واستحضار روحيته الجهادية لنيل العزة والكرامة ومواجهة الطغاة والظالمين .. مبيناً أن الجاهلية الأخرى التي نعيش بين ظاهريها أشد وأفتك من الجاهلية الأولى، بإعتبار الأولى كان الناس يحملون المروءة والشهامة والأخلاق، بينما اليوم أنعدمت المرؤة والقيم من الأمة التي تشاهد مجازر الإبادة الجماعية بحق إخوانهم من أطفال ونساء وشيوخ غزة دون أن تتخذ موقف أو تحرك ساكنا. 

 

وفي كلمة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي التي ألقاها الدكتور صادق الشراجي وكيل الوزارة لقطاع البحث العلمي، أكد أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي وجعله محطة هامة لتجديد الولاء والمحبة لله ورسوله والإرتباط الوثيق بالقرآن الكريم ورسوله وسيرته العطرة وتجسيدها في حياتنا اليومية. 

 

وتطرق إلى مكانة النبي عند الله وملائكته والأنبياء والمرسلين منذ بدء الخليقة وحتى اليوم، وكذا صفاته وسجاياه ومناقبه الذي بعثه الله ليتمم مكارم الأخلاق ورحمة للعالمين وأنهى به الله عهد الظلم والطغيان والعبودية وإخراج البشرية من الظلمات إلى نور الهداية والحق والفلاح. 

 

وأشار الدكتور الشراجي إلى حاجة الأمة اليوم للإستفادة من هذه الذكرى للتزود منها بنور الله وهدايته والإقتداء بسيرة الرسول الكريم والسير على نهجه في مقارعة الطغاة والظالمين. 

 

ودعا الجميع إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف وجعلها رسالة للعالم، بصمود الشعب اليمني وتمسكه بنهج وسيرة الرسول الأعظم. 

 

فيما أشار مسؤول التعبئة بالجمهورية علي أحمد الظاهري إلى أن إحتفال الأمة بميلاد أعظم وأكرم إنسان عرفه التاريخ يأتي تعظيماً وتعزيراً له والتعبير عن المنة والفضل والفخر والاعتزاز والإرتباط بالقيم التي حملها.. مؤكداً أهمية إبراز المظاهر الإحتفالية بهذه المناسبة بما يليق بعظمة صاحبها وتجسيد صورة معبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق برسول الله والتذكير بسيرته العطرة والإقتداء بهديه. 

 

وتطرق إلى علاقة اليمنيين بالنبي الكريم منذ قبل البعثة بإعتبارهم الحاضنة الأولى للإسلام من خلال أحفاد الأوس والخزرج الذين انتظروا بعثته مئات السنين و هم أول من أمن و بايع رسول الله وآووه ونصروه يوم حاربه قومه، وهم أول من نقل تعاليم الإسلام السمحاء إلى مشارق الأرض ومغاربها. 

 

وأكد أن الأمة كانت أهل جاهلية تعبد الأصنام وتأكل الميتة وتأتي الفواحش وتقطع الأرحام وتسبي الجواري ويأكل القوي منها الضعيف ، حتى بعث الله إليها رسولاً عرف نسبه وصدقه وأمانته وعفافه فدعاها إلى الله لتوحيده وخلع ما كانت عليه من عبادة الحجارة والأوثان وأمرها بصدق الحديث وأداء الأمانة وابتغاء ما جاء به من عند الله. 

 

وأكد أن تعظيم نبي الإنسانية الرحمة المهداة والسراج المنير تعد من أهم أسباب النصر وتغيير وضع الأمة نحو الأفضل واستعادة عزتها وكرامتها ومجدها.. مبيناً أن الإحتفاء بهذه المناسبة يجسد عمق إرتباط اليمنيين بالنبي الخاتم وأتباع الرسالة التي حملها للبشرية. 

 

تخلل الفعالية التي حضرها رئيس مجلس الإدارة المهندس محمد الذيفاني، ونائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد البعداني والأمين العام الدكتور فؤاد حنش، ورئيس مجلس إدارة جامعة آزال للتنمية البشرية، ورؤساء جامعات، العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد صلاح، وأزال للتنمية البشرية الدكتور محمد العقيلي، وتونتك الدولية الدكتور وائل الأغبري  وعمداء الكليات وجمع الطلبة، قصيدة شعرية وفقرات فنية معبرة عن عظمة المناسبة في قلوب ووجدان اليمنيين. 

 

الموقع الإلكتروني:

https://eiu.edu.ye 

 

#الجامعة_الإمارا

تية_الدولية

#حداثة_تميُّز

#EIU