السبت, 31 أغسطس, 2024
تدشين فعاليات الأسبوع العلمي الأول لكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات للعام الجامعي 1446ه‍ 2024-2025م

تدشين فعاليات الأسبوع العلمي الأول لكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات للعام الجامعي 1446ه‍ 2024-2025م 

 

إعلام الجامعة 

 

تعزيزاً للمعرفة العلمية والأكاديمية وتشجيعاً للإبتكار والبحث العلمي، دشنت الجامعة الإماراتية الدولية اليوم السبت، فعاليات الأسبوع العلمي الأول لكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات للعام الجامعي 1446ه‍ 2024-2025م. 

 

حضر التدشين رئيس مجلس الإدارة المهندس محمد الذيفاني، ورئيس الجامعة الدكتور ناصر هادي الموفري، والأمين العام الدكتور فؤاد إسماعيل حنش، وعميد كلية الهندسة الدكتور إبراهيم فارع، وعدد من رؤساء الأقسام العلمية في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات. 

 

وتشمل فعاليات الأسبوع العلمي، الذي تنظمه الكلية خلال الفترة من 31 أغسطس حتى 05 سبتمبر 2024م، تنظيم ندوات علمية ملهمة لخبراء محليين ودوليين ( حضوري، إفتراضي) في مختلف المجالات الهندسة والحاسوبية، وعرض لمشاريع تخرج مبتكرة، وإستعراض لأوراق علمية وبحثية متميزة لكادر الكلية، ومعرض تشكيلي مصاحب. 

 

وخلال تدشين الأسبوع العلمي أشار رئيس الجامعة الدكتور ناصر هادي الموفري إلى أهمية الأسبوع العلمي، بإعتباره منصة مثالية لطرح أحدث الأفكار والإبتكارات في مجالات الهندسة والتكنولوجيا، وتشجيع الطلاب والباحثين على تبادل الخبرات والمعارف. 

 

وأكد رئيس الجامعة أن تنظيم هذا الأسبوع العلمي يأتي في إطار سعي الجامعة إلى توفير بيئة محفزة للابتكار والإبداع، وإكساب طلبة الجامعة المعرفة والمهارات، وتأهيل خريجين قادرين على مواجهة تحديات سوق العمل المتسارع. منوهاً إلى أن هذا الحدث يسهم في تعزيز التعاون بين الأكاديمين والطلبة، وتبادل الخبرات والمعارف على المستوى المحلي والدولي. 

 

حيث شهد اليوم الأول عدة ندوات على النحو التالي:

ندوة حول صناعة الكفاءات: كيف تساهم الجامعات في بناء القوى العاملة الصناعية، قدمها المهندس محمد سعيد المقطري. 

 

فيما كانت الندوة الثانية حولThe Future of Mechatronics Engineering مستقبل هندسة الميكاترونكس، قدمها المهندس أحمد محمد أحمد العريقي. 

 

فيما قدم الندوة الثالثة المهندس أحمد محمد الشرعي بعنوان Medical Devices Management. 

 

الإلكتروني:

https://eiu.edu.ye 

 

#الجامعة_الإماراتية_الدولية

#حداثة_تميُّز

#EIU