السبت, 10 أغسطس, 2024
تدشين دورة الإسعافات الأولية لطلبة كلية الطب والعلوم الصحية بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني

تدشين دورة الإسعافات الأولية لطلبة كلية الطب والعلوم الصحية بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني 

 

إعلام الجامعة 

 

شهدت كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة الإماراتية الدولية اليوم السبت، تدشين دورة تدريبية مكثفة في الإسعافات الأولية لطلبة قسم الطب البشري، للمستويات الاولى ما قبل المرحلة السريرية، وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر اليمني، بحضور رئيس الجامعة الدكتور ناصر هادي الموفري، ونائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور صادق عبدالمغني، وممثلين عن الهلال الأحمر اليمني ومدربيهم المعتمدين للدورة التدريبية. 

 

تهدف الدورة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام إلى تزويد الطلبة بالمهارات والمعارف الأساسية في مجال الإسعافات الأولية، وتمكينهم من التعامل مع مختلف الحالات الطارئة والإصابات التي قد يواجهونها في حياتهم العملية والمجتمعية. 

 

خلال التدشين أكد رئيس الجامعة الدكتور ناصر هادي الموفري، على أهمية هذه الدورة في تأهيل طلبة الكلية الطبية، وتزويدهم بالمهارات العملية اللازمة للتعامل مع الحالات الطارئة قبل الإنتقال إلى المرحلة السريرية، مشيراً إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار حرص الجامعة على تقديم أفضل الخدمات لطلابها وتزويدهم بالمعارف والمهارات التي تمكنهم من الإستفادة خلال المرحلة السريرية، وخدمة مجتمعهم. 

 

يشارك في الدورة 150 طالبة وطالبة من مختلف المستويات بقسم الطب البشري، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعات لتلقي التدريب النظري والعملي على أيدي نخبة من المدربين المتخصصين في الإسعافات الأولية من الهلال الأحمر اليمني. 

 

وتتناول الدورة مجموعة واسعة من المواضيع الهامة، بما في ذلك: الفحص السريع للمصاب، الإنعاش القلبي الرئوي، إنسداد مجرى الهواء والاختناق، الإصابات الجماعية، طوارئ الأطفال، وغيرها من المواضيع ذات الصلة. 

 

الموقع الإلكتروني:

https://eiu.edu.ye 

 

#الجامعة_الإماراتية_الدولية

#حداثة_تميُّز

#EIU