الأحد, 11 أغسطس, 2024
تدشين العام الجامعي الجديد وأفتتاح معامل جديدة وتكريم الأوائل ورواد المشاريع الإبداعية والابتكارية من طلبة الجامعة الإماراتية

تدشين العام الجامعي الجديد وأفتتاح معامل جديدة وتكريم الأوائل ورواد المشاريع الإبداعية والابتكارية من طلبة الجامعة الإماراتية 

 

إعلام الجامعة 

 

نظمت الجامعة الإماراتية الدولية بصنعاء اليوم حفل تدشين العام الجامعي 1446هـ وتكريم الأوائل، وكذا تكريم رواد المشاريع الإبداعية والابتكارية من طلبة الجامعة وافتتاح معامل ومرافق تعليمية جديدة. 

 

وفي حفل التكريم أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال معالي الأستاذ حسين علي حازب، أن الجامعة تسير بخطوات واثقة بإتجاه الريادة والتميز العلمي والأكاديمي وتطوير بنيتها التحتية للوصول إلى الإعتماد الأكاديمي. 

 

وأشار إلى أن الجامعة تشهد اليوم إفتتاح عدد من المعامل الطبية الجديدة والقاعات الدراسية وتدشين العام الجامعي 1446هـ ، وتكريم أوائل الطلبة المتفوقين في مختلف التخصصات، وكذا تكريم طلبة الجامعة الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقة الوطنية للمشاريع الإبداعية والابتكارية. 

 

وذكر معالي الوزير أن الجامعة أظهرت تميزاً وتطوراً في كثير من الجوانب العلمية والأكاديمية منذ العام الماضي، وكذا إنشاء مركز التدريب والتأهيل والمجلة العلمية المحكمة التابعة للجامعة .. مؤكداً حرص الوزارة على دعم ومساندة الجامعة الإماراتية وكافة الجامعات الحكومية والأهلية وتحقيق النجاحات المنشودة وصولاً لنيل الإعتماد الوطني والدولي. 

 

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، ووزير النقل السابق عامر المراني، أعتبر رئيس الجامعة الإماراتية الدولية ناصر الموفري الطالب محور العملية التعليمية وأساسها، ويحتاج إلى توفير بنية تحتية مناسبة تمكنه من اكتساب المعلومة والمهارة بالشكل الصحيح وهذا ما عملت عليه الجامعة. 

 

وأشار إلى أن الجامعة اليوم تشهد عملية تطوير وتحديث وتوسعة في البنية التحتية، حيث تم إفتتاح أربع قاعات دراسية كبرى، وافتتاح معمل المهارات في كلية الطب البشري، وتجهيزها بالمعامل الحديثة، وافتتاح معامل الفانتوم وأضافة 40 كرسي لكلية طب الأسنان، وكذا تحديث وتطوير معامل الميكاترونكس واضافة معامل جديدة بكلية الهندسة. 

 

وأكد حرص الجامعة على تنفيذ مهام ووظائف الجامعة في الارتقاء بالعملية التعليمية، ودعم وتشجيع البحث العلمي، وحرص الجامعة على التأهيل والتدريب بما يضمن وصول المعرفة والمهارة للطالب ويمكن خريجي الجامعة من الاندماج في سوق العمل والمشاركة الفاعلة في تنمية المجتمع. 

 

تخللت الفعالية بحضور رئيس مجلس الإدارة المهندس محمد الذيفاني، ونائب رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار الدكتور عبد العزيز الحوري وأمين عام مجلس الإعتماد الأكاديمي الدكتور محمد ضيف الله ، ووكيل الوزارة المساعد لقطاع التخطيط الدكتورة إلهام السنباني ، ومدير مركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد عبد الرزاق، ورئيس المكتب الفني بالوزارة أحمد الأحصب ونائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد البعداني والأمين العام الدكتور فؤاد حنش وعمداء الكليات ريبورتاج عن مسيرة التطوير والتحديث بالجامعة، تلاها تكريم الأوائل للعام 1445هـ. 

 

كما جرى تكريم طلبة الجامعة الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والإبتكارية للعام 2024م بمبالغ نقدية. 

 

إلى ذلك أفتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ونائب الوزير، ومرافقوهم، القاعات الدراسية الجديدة ومعامل المهارات في كلية الطب البشري، والفانتوم وأضافة 40 كرسي لكلية طب الأسنان، والإطلاع على سير تحديث وتطوير معامل الميكاترونكس والحاسوب بكلية الهندسة ودشن البرنامج التدريبي لطلبة المستوى الرابع في قسم هندسة المعدات الطبية. 

 

الموقع الإلكتروني:

https://eiu.edu.ye 

 

#الجامعة_الإماراتية_الدولية

#حداثة_تميُّز

#EIU