السبت, 17 أغسطس, 2024
بدء تنفيذ البرنامج التدريبي العملي لطلبة قسم هندسة المعدات الطبية المستوى الرابع

بدء تنفيذ البرنامج التدريبي العملي لطلبة قسم هندسة المعدات الطبية المستوى الرابع 

 

إعلام الجامعة 

 

دشنت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات- قسم هندسة المعدات الطبية صباح اليوم السبت بدء تنفيذ البرنامج التدريبي العملي لطلبة القسم المستوى الرابع والذي تم تدشينه مطلع الأسبوع الماضي بحصور وزير التعليم العالي السابق وقيادة الجامعة، والذي يُنفذ بالتعاون مع مركز ميديكال أنج للتدريب ويتم تنفيذه على مدى ثلاثة أشهر، حيث حضر بدء التنفيذ للبرنامج، عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات الدكتور إبراهيم فارع ورئيس قسم هندسة المعدات الطبية الدكتور محمد العلفي. 

 

ويهدف البرنامج التدريبي، إلى تطبيق الطلبة على عدد من الأجهزة الطبية الأكثر أستخداما في المستشفيات والمراكز الصحية، والتعرف على مبادئ عمل وتشغيل الأجهزة الطبية، وخطوات التشغيل والإجراءات اللازم إتباعها، لضمان أداء الأجهزة بصورة سليمة، وتفادي مشاكل سوء الإستخدام. وكذا التعرف على الصيانات الوقائية والتصحيحية، الموجودة في كتلوجات الأجهزة وكيفية أتباعها. 

 

كما يهدف البرنامج إلى تعريف الطلبة بالأعطال الشائعة للأجهزة الطبية، وطريقة تتبع الأعطال وطريقة إصلاحها، دون التسبب في حدوث مشاكل جديدة.. بالإضافة إلى التعرف على طريقة تركيب وفك الأجهزة الطبية الجديدة، أو الاجهزة المحتاجة لإصلاح أو صيانة، والتعرف على الأجهزة و الأدوات اللازم إستخدامها أثناء التعامل مع الأجهزة الطبية، والتعرف على طريقة كتابة التقارير المتعلقة بالأجهزة الطبية، مثل تقارير الشراء والاقتناء والصيانة والاتلاف وغيرها، وكذلك عمل عروض المناقصات ومطابقتها. 

 

الموقع الإلكتروني:

https://eiu.edu.ye 

 

#الجامعة_الإماراتية_الدولية

#حداثة_تميُّز

#EIU