الثلاثاء, 09 يوليو, 2024
تدشين الدورة التدريبية في التسويق الدوائي الحديث لطلبة قسم الصيدلة السريرية بالجامعة

تدشين الدورة التدريبية في التسويق الدوائي الحديث لطلبة قسم الصيدلة السريرية بالجامعة

 

إعلام الجامعة 

 

دشن مركز التدريب والتأهيل بالجامعة، صباح اليوم الثلاثاء، الدورة التدريبية في التسويق الدوائي الحديث لطلبة قسم الصيدلة السريرية بكلية الطب والعلوم الصحية، بحضور أمين عام الجامعة الدكتور فؤاد إسماعيل حنش، وعميد الكلية الدكتور صالح الظاهري، ونائب عميد الكلية الدكتور صادق عبدالمغني، ورئيس قسم الصيدلة السريرية الدكتور مختار الغرافي. 

 

تأتي هذه الدورة في إطار حرص الجامعة على تطوير مهارات طلابها وتعزيز خبراتهم في مختلف المجالات، بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل. وتنظم الدورة على مدى ثلاثة أيام ويدرب فيها رئيس القسم الدكتور مختار الغرافي لما يزيد عن 170 طالب وطالبة مشارك فيها. 

 

وخلال كلمته في حفل التدشين، أكد أمين عام الجامعة الدكتور فؤاد حنش، على أهمية هذه الدورة في تعزيز مهارات الطلاب وتأهيلهم للعمل في مختلف مجالات صناعة وتسويق الأدوية. كما أشار إلى حرص الجامعة على توفير أفضل الفرص التعليمية والتدريبية لطلابها، بما يسهم في رفد سوق العمل بكفاءات مؤهلة. 

 

من جانبه، أشار عميد كلية الطب الدكتور صالح الظاهري، إلى إن هذه الدورة تمثل إضافة نوعية للبرامج التدريبية التي يقدمها القسم. وأضاف أن الدورة ستُساهم في صقل مهارات الطلاب العملية وتزودهم بالمعرفة اللازمة للنجاح في مسيرتهم المهنية. 

 

وتشمل الدورة عدد من المحاور منها:- مهارات المندوب الناجح وميزات وسمات المندوب الناجح وكيفية إختيار العميل المناسب وبناء العلاقات مع العُملاء والعمل الصيدلاني والمبيعات، وكيفية تصميم برنامج تسويقي متكامل. 

 

وكان رئيس قسم الصيدلة السريرية الدكتور مختار الغرافي قد أشار إلى أن الدورة تدعم العمل التسويقي للأدوية ومسارات تطويره بما يخدم المجتمع ويُحقق مخرجات مؤهلة، منوهاً إلى أن تطوير أساليب التسويق للأدوية وإمتلاك المهارات التسويقية يصنع فارقاً في السوق المحلية وأن التطوير والتجديد وتحديد الغايات والسُبل شرطاً أساسياً لتسويق الأدوية. 

 

#الجامعة_الإماراتية_الدولية 

#حداثة_وتميُّز 

#eiu