السبت, 01 يونيو, 2024
إختتام البرنامج التدريبي الصيفي لطلبة تخصصي تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني المستوى الرابع.. وتدشين دورات جديدة لطلاب المستوى الثاني والثالث

إختتام البرنامج التدريبي الصيفي لطلبة تخصصي تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني المستوى الرابع.. وتدشين دورات جديدة لطلاب المستوى الثاني والثالث 

 

إعلام الجامعة 

 

أختتم مركز التدريب والتأهيل بالجامعة، صباح اليوم، البرنامج التدريبي العملي لطلبة قسمي تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني والذي تضمن الدورات التالية: MCSA - VMware vSphere 7.0 - CCNA، كما تم تدشين الدورة التدريبية في الدعم الفني والتقني المتقدم، التي تستهدف طلبة الجامعة، المستويات الثاني والثالث في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني. في إطار سلسلة من البرامج التدريبية التي تنظمها الجامعة بهدف تطوير مهارات الطلبة في مختلف التخصصات وتعزيز قدراتهم، وإعدادهم لسوق العمل بكل كفاءة وأقتدار. 

 

وفي إختتام البرنامج التدريبي الصيفي وتدشين الدورات الجديدة، بحضور رئيس مجلس الإدارة المهندس محمد الذيفاني، والأمين العام الدكتور فؤاد حنش وعميد كلية الهندسة الدكتور إبراهيم فارع، أكد رئيس الجامعة الدكتور ناصر هادي الموفري على أهمية هذه البرامج التدريبية في تعزيز قدرات الطلبة وتلبي احتياجات سوق العمل. وأشار إلى أن الجامعة تعمل جاهدة على توفير أفضل البرامج التدريبية لطلبتها لضمان تميزهم في مختلف المجالات. 

 

كما أشار رئيس الجامعة إلى أن البرامج التدريبية تم تصميمها بعناية لردم الفجوة بين مخرجات الجامعات ومتطلبات سوق العمل بحيث يُمكن الخريجين والطلبة من إكتساب المعرفة والمهارات العملية وتعزيز قدراتهم واستكمال ما أكتسبوه من مهارات ومعارف خلال دراستهم تُساعدهم من الإندماج في سوق العمل بعد التخرج مباشرة. 

 

تهدف البرامج التي يقدمها المهندس محمد الحماطي إلى تعريف الطلاب بأحدث التقنيات والأدوات المتعلقة بتخصصاتهم، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للتعامل مع مختلف التحديات التي تواجههم في بيئات العمل. كما يهدف البرنامج إلى تعزيز روح العمل الجماعي لدى الطلاب وتشجيعهم على الإبتكار والإبداع. 

 

نُفذ البرنامج التدريبي الصيفي لطلبة المستوى الرابع بواقع 110 ساعة تدريبية وشمل: دورة CCNA: هدفت إلى تعليم الطلاب أساسيات شبكات الكمبيوتر، بما في ذلك التوجيه والتبديل والشبكات المحلية. 

 

ودورة MCSA : هدفت إلى تعريف الطلبة على التعامل مع السيرفرات وخدماتها المتعددة من خدمات البنية التحتية للسيرفر إلى الأمن والحماية للنظمة والشبكات. 

 

ودورة VMware vSphere 7.0: هدفت إلى تعليم الطلاب كيفية إدارة البنية التحتية الإفتراضية بإستخدام VMware vSphere 7.0. 

 

وتتناول الدورة لطلبة المستوى الثاني والثالث التي تم تدشينها اليوم، عدد من المواضيع: أساسيات الدعم الفني والتقني، وأساسيات الشبكات والأمن السيبران، وأساسيات أنظمة التشغيل والقواعد البرمجية والأجهزة الإلكترونية. 

 

وتنفذ دورة الدعم التقني خلال الفترة 1-11 يونيو 2024م، بواقع 30 ساعة تدريبية، ستتضمن محاضرات نظرية وتطبيقات عملية، كما سيتم منح الطلبة المتدربين شهادات معتمدة عند إنتهاء الدورة. 

 

#الجامعة_الإماراتية_الدولية

#حداثة_تميُّز

#eiu