الثلاثاء, 14 مايو, 2024
مركز التطوير وضمان الجودة ينظم ورشة عمل لمراجعة تقرير نتائج دراسة التقييم الذاتي لبرنامج تكنولوجيا المعلومات

مركز التطوير وضمان الجودة ينظم ورشة عمل لمراجعة تقرير نتائج دراسة التقييم الذاتي لبرنامج تكنولوجيا المعلومات 

 

إعلام الجامعة 

 

نظم مركز التطوير وضمان الجودة، وبالتعاون مع كلية الهندسة، ورشة عمل لمراجعة تقرير نتائج دراسة التقييم الذاتي وخطة تحسين برنامج تكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة المهندس محمد الذيفاني، ونائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد البعداني، والأمين العام الدكتور فؤاد إسماعيل حنش، وعميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور شرف الحمدي، وعميد كلية الهندسة الدكتور إبراهيم فارع، ورئيس قسم تكنولوجيا المعلومات الدكتور عدنان المتوكل، وعدد من رؤساء الأقسام العلمية في الكلية، وأعضاء لجان التقييم الذاتي وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وأعضاء مركز التطوير وضمان الجودة، وممثلين عن سوق العمل والخريجين والطلبة. 

 

هدفت الورشة إلى مناقشة نتائج دراسة التقييم الذاتي التي أجراها المركز مع لجان التقييم للبرنامج، وذلك بهدف الوقوف على نقاط القوة والضعف، وتحديد مجالات التطوير اللازمة. 

 

وفي الافتتاح ألقى الدكتور فؤاد حنش الأمين العام، كلمة أكد فيها على أهمية التقييم الذاتي كأداة أساسية لتحسين جودة العملية التعليمية في الجامعة. وأشار إلى أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراّ بتطوير برامجها الأكاديمية بما يتماشى مع أفضل الممارسات والمعايير الدولية. 

 

من جانبه، أوضح الدكتور شرف الحمدي عميد مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة، أن المركز يعمل بشكل مستمر على تقييم البرامج الأكاديمية في الجامعة من خلال دراسات التقييم الذاتي. 

 

وناقشت الورش المراحل والخطوات التي مرت بها إعداد دراسة التقييم الذاتي، ونقاط القوة، ونقاط الضعف للبرنامج وتحديد مدى استيفاء البرنامج لمعايير الإعتماد الأكاديمي البرامجي الخاص. 

 

كما تناولت الورش خطط تحسين البرنامج بناءً على نتائج تقرير دراسة التقييم الذاتي. 

 

واستهدفت الورش فرق عمل إعداد دراسة التقييم الذاتي للبرنامج، ومجتمعه الداخلي من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وإدارة البرنامج تمهيداً لتسليم تقرير الدراسة الذاتية مع المرفقات لمجلس الإعتماد الأكاديمي وضمان الجودة. 

 

#الجامعة_الإماراتية_الدولية 

#حداثة_وتميًُز 

#eiu