الإثنين, 29 أبريل, 2024
الجامعة الإماراتية ملتقى الطالب الجامعي ينظمان وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

الجامعة الإماراتية وملتقى الطالب الجامعي ينظمان وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني 

 

إعلام الجامعة 

 

نظمت الجامعة الإماراتية وملتقى الطالب الجامعي، صباح اليوم الإثنين، وتحت شعار "مع غزة.. حتى النصر"، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وذلك للتعبير عن وقوفهما إلى جانب القضية الفلسطينية العادلة، ودعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي الغاشم. 

 

وشهدت الوقفة التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور ناصر الموفري ونائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد البعداني والأمين العام الدكتور فؤاد إسماعيل حنش ، مشاركة واسعة من كادر الجامعة الأكاديمي والإداري والطلاب، الذين عبروا عن دعمهم الكامل للشعب الفلسطيني في نضاله العادل ضد الاحتلال الإسرائيلي، ودعمهم للاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية والغربية التي تطالب بوقف العدوان على غزة. 

 

وألقي خلال الوقفة كلمة لرئيس الجامعة الدكتور ناصر هادي الموفري، عبرفيها عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، وندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأشاد بالاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية والغربية، التي تعتبر موقفاً رافضاً للشباب الغربي للظلم والعدوان الإسرائيلي ورفض مشاركة دولهم في دعم الكيان الإسرائيلي. 

 

وأشار رئيس الجامعة إلى أن هذه الفعالية تأتي في إطار الفعاليات المتواصلة التي تُنظمها الجامعة الإماراتية وملتقى الطالب الجامعي للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم نضاله العادل.. واستجابة لدعوة القيادة الثورية والتوجهات الوطنية الرامية لدعم الشعب الفلسطيني. 

 

وفي ختام الوقفة أصدرت الجامعة وملتقى الطالب الجامعي بياناً أكدوا فيه على وقوفهما إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم صموده في وجه العدوان، مُنددين بالعدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة، ومُطالبين المجتمع الدولي بوضع حدٍّ لهذه الجرائم البشعة واتخاذ خطوات جادة لوقف هذا العدوان وإنهاء الإحتلال الإسرائلي لفلسطين. 

 

وأكد البيان على أنّ القضية الفلسطينية هي قضية عادلة ومصيرية للأمة العربية والإسلامية، وأن تحرير فلسطين من الاحتلال واجب أخلاقي وديني.. مشدداً على ضرورة استمرار النضال والكفاح حتى النصر النهائي ودحر الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل ترابها الوطني. 

 

كما عبر عن دعم الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية والغربية، والتي تُندد بدعم الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل والمشاركة في جرائمها ضد الشعب الفلسطيني. 

 

كما أكد على ثبات الموقف اليمني في نصرة الشعب الفلسطيني، مُباركاً العمليات النوعية للقوات الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.. كما بارك البيان العمليات البطولية للجيش اليمني في البحر الأحمر والقوة الصاروخية التي تستهدف سفن العدو والسفن المرتبطة به. 

 

ودعا الشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم الى تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والاسرائيلية والشركات الداعمة لهم لما لذلك من تأثير اقتصادي على العدو الصهيوني ورافد قوي للمعركة الاقتصادية 

 

#الجامعة_الإماراتية_الدولية

#حداثة_وتميُّز

#eiu