السبت, 03 فبراير, 2024
تدشين البرنامج التدريبي في السلامة المهنية لمختصي عيادات الأسنان بالجامعة

تدشين البرنامج التدريبي في السلامة المهنية لمختصي عيادات الأسنان بالجامعة 

 

إعلام الجامعة 

 

دُشن صباح اليوم بالجامعة وبالشراكة مع مؤسسة كفل التنموية "مركز التدريب"، البرنامج التدريبي في السلامة المهنية لمختصي عيادات الأسنان، بتمويل من صندوق تنمية المهارات. 

 

يهدف البرنامج التدريبي إلى: تعزيز وعي المختصين بأهمية السلامة المهنية في بيئة العمل، وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة للتعامل مع المخاطر المختلفة التي قد يتعرضون لها، وخلق بيئة عمل آمنة وصحية للمختصين والمرضى. 

 

ويتضمن البرنامج الذي يقدم على مدى 20 ساعة تدريبية، ويقدمه المدرب عبدالله رسام محاضرات نظرية وعملية: تتناول مواضيع مثل السلامة الشخصية، ووقاية العدوى، والإسعافات الأولية، وإدارة المخاطر، و استخدام المعدات الطبية بأمان، وتطبيق قواعد السلامة المهنية في بيئة العمل الفعلية. 

 

وفي كلمة له خلال التدشين، أكد رئيس الجامعة الدكتور ناصر الموفري على أهمية هذا البرنامج في تعزيز السلامة المهنية لمختصي عيادات الأسنان، و حثهم على الإستفادة من محتوى البرنامج لتطبيق قواعد السلامة المهنية في بيئة العمل. مشيراً إلى أن البرنامج يُعد فرصة مميزة لتطوير مهارات المختصين في هذا المجال الهام. 

 

من جانبه، أوضح ممثلا مؤسسة كفل الأستاذ ياسر أبو هميله مدير المشاريع والأستاذ هيثم الضبياني نائب مدير المركز التدريبي، أن البرنامج تم تصميمه بالتعاون مع خبراء في مجال السلامة المهنية، و أنه يتضمن محتوى نظرياً وعملياً لضمان تحقيق الأهداف المرجوة. 

 

#الجامعة_الإماراتية_الدولية

#حداثة_تميُّز

#EIU