Follow the "watch the door" things appear, watch gradually became a wealth of rolex replica props, about the value of hundreds of thousands of watches, has now become a luxury, a salaried class is less than. The watch fake rolex watches can also as a symbol of love, many of today's businesses for sale launched a couple of watches, fit many young people's consumption concept, when couples with same style watch out now before us, let us also very admire. Wearing a watch rolex replica can show a person's grades, but should also consider the financial resources, not to buy in order to go beyond the scale of their own watches.
Choose Your Language : English - عربي
Skip Navigation Links Home > News > ورشة عمل لتطوير استراتيجية أقسام كلية الهندسة بالجامعة الإماراتية

27 May 2019 | 12:00:00 AM
ورشة عمل لتطوير استراتيجية أقسام كلية الهندسة بالجامعة الإماراتية

 

إعلام الجامعة

نظمت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإماراتية الدولية اليوم الإثنين وبرعاية كريمة من رئيس الجامعة الدكتور نجيب الكميم ورشة عمل لتطوير استراتيجية أقسام كلية الهندسة ومراجعة البرامج لأقسام " هندسة النفط والغاز وهندسة الميكاترونكس والهندسة الكيميائية وأمن المعلومات" .

وفي بداية الورشة رحب رئيس الجامعة الدكتور نجيب محمد الكميم بجميع المشاركين من خبراء خارجيين وداخليين ومشاركين من الكادر الأكاديمي والإداري مشيداً بالجهود التي تبذل في سبيل الخروج بأفضل النتائج بما يعزز نهج التميز الذي سارت عليه الجامعة منذ انطلاقتها.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة حملت شعار التميز والجودة وسعت إلى تحقيق ذلك الشعار على أرض الواقع وهو ما تجسد في خطوات عملية ساهمت في استمرار تحقيق التميز في جودة الخدمات التعليمية والأكاديمية التي تقدمها الجامعة. منوهاً إلى أن الورشة تمثل خطوة تالية لتنفيذ استراتيجية الجامعة التي تم إقرارها في مجلس الجامعة وكذلك إعداد أستراتيجية كلية الهندسة واعتمادها من قبل مجلس أمناء الجامعة ورعاية ومتابعة تنفيذها من قبل رئيس مجلس أمناء الجامعة معالي الأستاذ سلطان بن عبيد الشايع وجميع أعضاء المجلس.

وتأتي الورشة عقب إقرار استراتيجية الكلية حيث شكلت لجان لتطوير استراتيجيات أقسام الميكاترونيكس والنفط والغاز والهندسة الكيميائية وأمن المعلومات برئاسة رؤساء الأقسام كما تم التعاقد مع لجان خارجية متميزة من ذوي الإختصاص والخبرة الأكاديمية وفي مجال التوصيف والتطوير الأكاديمي من أجل مراجعة وثائق البرامج وتحديثها بما يتوائم مع التطور التكنولوجي المتسارع واحتياجات سوق العمل ومتطلبات المجتمع وكذلك مع المعايير العالمية والوطنية في هذا المجال وضمن قوالب مجلس الاعتماد الأكاديمي.

وشهدت الورشة تقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات بحسب التخصصات المحددة واستعراض وثائق استراتيجيات البرامج وتمت النقاشات حول محتواها من قبل الخبراء والمشاركين في الورشة وإثراء محتوى الوثائق في الجوانب التي تطلب فيها الإضافة أو التعديل واستيعاب مقترحات الخبراء والمشاركين ذوي العلاقة.

وقدم رئيس قسم الميكاترونكس د.حاتم الدعيس عرضا بمسودة تطوير استراتيجية القسم تضمنت الرؤية والرسالة والاهداف المقترحة للقسم. وقد أثرى المشاركون هذه المقترحات وتم إقرارها لعد استيعاب الملاحظات. كما قدم د.فاروق الفهيدي عضو لجنة مراجعة توصيف البرنامج ومقرراته وعضو اللجنة الوطنية لتوصيف برنامج الميكاترونيكس عرضا بمسودة وثيقة البرنامج المقترحة تضمنت الرسالة والأهداف ومخرجات التعلم ومواصفات الخريج وطرق التدريس والتقييم والخطة الدراسية والبرامج المرجعية المناظرة. وجرى مناقشة محتويات المسودة من قبل المشاركين وتم استيعاب كافة الملاحظات بما يحقق الهدف وهو تخريج كوادر علمية مؤهلة قادرة على الإنتاج والبحث والتطوير والتنافس.

كما استعرض د.ابراهيم فارع رئيس قسم هندسة النفط والغاز وثيقة مسودة استراتيجية القسم وعرض د. مهيوب عبدالرحمن مسودة وثيقة البرنامج. وتم إقرار الوثيقتين بعد استيعاب كافة الملاحظات.

وكذلك تم إقرار استراتيجية قسم الهندسة الكيميائية ووثيقة البرنامج بعد عرضهما من قبل الدكتور عبدالباري البوراني وتضمينهما كافة الملاحظات.

وبالمثل تم استعراض استراتيجية قسم امن المعلومات من قبل الدكتور أنور الشميري وقد تم اقرارها كما عرض د. ابراهيم الصرمي مسودة وثيقة البرنامج وتم النقاش حولها وابداء الملاحظات عليها.

وهدفت الورشة إلى إعداد التوجهات الاستراتيجية النهائية لأقسام الكلية وإعداد المعايير المهنية والكفايات المطلوبة ومخرجات التعلم المتوقعة وفق الاستراتيجية العامة للجامعة وكلية الهندسة والمعايير الوطنية ومعايير مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي في اليمن والمعايير العالمية المعمول بها في هذا المجال.

وتأتي أهمية تطوير استراتيجيات البرامج في إطار الالتزام بمعايير الجودة والتطوير الأكاديمي ومتطلبات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتحسين مستوى البرامج والخدمات التعليمية ومواكبة التغيير المستمر في احتياجات ومتطلبات سوق العمل لتأهيل خريج كفؤ قادر على خدمة المجتمع والمنافسة بجدارة في سوق العمل وطنيا وإقليميا.

الجدير ذكره أن الجامعة سبق وأن أقرت وثيقة استراتيجيتها العامة 2020 - 2025 في مجلس الجامعة وكذا عقد ورشة تطوير استراتيجية كلية الهندسة وإقرار وثيقة الاستراتيجية المنعقد بتاريخ 2 مايو 2019م عقب عرضها في ورشة العمل الموسعة التي أقيمت برعاية رئيس مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي وبمشاركة حكومية واسعة.

وكان رئيس الجامعة وعميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة قد كرموا المشاركين في ختام الورشة بشهادات المشاركة .

 

Login
   
 
Forget Password ?